الرئيسية / منوعات / عاجل: التأمينات تعلن أقصى زيادة للمعاش 1053 جنيه والحد الأدنى 130 جنيه

عاجل: التأمينات تعلن أقصى زيادة للمعاش 1053 جنيه والحد الأدنى 130 جنيه

عاجل: التأمينات تعلن أقصى زيادة للمعاش 1053 جنيه والحد الأدنى 130 جنيه

صرح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض من خلال مداخلة هاتفية في برنامج كلمة أخيرة من تقديم الإعلامية لميس الحديدي الذي يتم إذاعته على قناة ON E وقال بإن المستفيدين من زيادة المعاشات بنسبة 13% حسب قرار سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي يبلغ عددهم 10 ملايين ونصف مليون مواطن.

وأوضح بأن القانون ينص على أن تكون الزيادة أعلى من معدل التضخم في الأسعار وكان معدل التضخم العام الماضي 7% وبناء عن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فقد تم إقرار الزيادة بنسبة 14% أي أنها زيادة حقيقة في الدخل بنسبة 7%.

وأَضاف اللواء جمال عوض بأن الزيادة الحالية 13% وهي أقل من العام الماضي بعد أن انخفض التضخم إلى 5% وأشار بأن المواطن يمكنه حساب المعاش من خلال ضرب سعر المعاش في 13% ليحصل على الزيادة الجديدة في المعاشات التي سيحصل عليها المواطن في يوليو المقبل.

ن هناك حد أقصى للزيادة في المعاش وهي 1053 جنيه ويوجد حد أدنى للزيادة وهو 130 جنيه وستحصل التأمينات من وزارة المالية على 180 مليار جنيه وسيتم فض التشابك بين التأمينات والمالية بعد وقت طويل وليس في الوقت الحالي.

كما إن هناك مجهود مبذول بين المالية والتخطيط والتأمينات لفض التشابكات المالية بين التأمينات والمالية من خلال آلية سداد بقيمة 160 مليار جنيه تبدأ في عام 2019 وستزداد بنسبة 9% سنويا والعام المقبل ستكون 180 مليار وهذا التحويل المالي سيتم لمدة 50 سنة.

شاهد أيضاً

أهم إعلانات الوظائف..تفاصيل ملتقى شغلني ومواعيد تلقي الطلبات

يبحث الكثير من المواطنين بشكل دوري عن ملتقي شغلني والذي يقدم العديد من الوظائف لفئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *