الرئيسية / منوعات / أسعار الذهب اليوم الأربعاء 17 مارس .. و 3 نصائح قبل شراءه

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 17 مارس .. و 3 نصائح قبل شراءه

 - صورة أرشيفية

استقر سعر الذهب اليوم في مصر بعد تذبذب مستويات الأسعار على مدار الأسبوع الماضي حيث بدأت تعاملات الأسبوع الماضي في البورصات العالمية بتراجع الأسعار ما دفع الأسواق إلى انتظار المزيد، ليخالف المعدن الأصفر التوقعات ويتجه للزيادة بداية من الأربعاء الماضي وهو ما وصفه الخبراء بحالة عدم الاستقرار نتيجة التغيرات العالمية ومن أهمها تأثيرات فيروس كورونا على اقتصاديات دول العالم.

وننشر في التقرير التالي تفاصيل أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 17 مارس 2021، وقد سجلت الأسعار استقرارا ملحوظا في سوق الصاغة، حيث بلغ سعر الذهب عيار 21 مستوي 765 جنيها للجرام بزيادة تصل لنحو 10 جنيهات مقارنة بمستويات الأسعار خلال الأسبوع الماضي .

ونقدم لكم تقريرا بتحديثات أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 17-3-2021.

يتضمن التقرير أسعار الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وعيار الذهب 18 و24، كما يتضمن التقرير أسباب تغيرات الأسعار وتوقعات مستويات الأسعار خلال الفترة القليلة المقبلة .

سعر الذهب اليوم في مصر الأربعاء 17-3-2021

متوسط سعر الذهب اليوم بمحال الصاغة المصرية بدون مصنعية:

متوسط أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة في مصر بدون مصنعية

الوحدة

سعر الذهب بالجنيه المصري

سعر الذهب عيار 24

874 إلى 876

سعر الذهب عيار 21

765 إلى 767

سعر الذهب عيار 18

665 إلى 667

سعر الجنيه الذهب

6120 إلى 6130

سعر الذهب اليوم في مصر:

استقرت أسعار الذهب اليوم في مصر متأثرة بمستويات الأسعار العالمية لبورصات الذهب على مستوي العالم والتي شهدت استقرارا بعد أسبوع من التغيرات ما بين تراجع وارتفاع .

سعر الذهب عالميًا :

استقرت نسبيا أسعار الذهب عالميًا لعقود الذهب الآجلة ليقترب سعر الاونصة من 1730 دولار في تعاملات البورصة امس الثلاثاء بعد حالة من عدم التباينات الكبيرة في الأسعار خلال الأسبوع الماضي حيث بلغ فارق الأسعار ما بين بداية الأسبوع إلى نهايته لما يتراوح بين 15 إلى 20 دولار .

أسباب تغير أسعار الذهب :

يؤكد الخبراء والمتابعين للأسواق ان هناك عدة عوامل لها تأثيرات كبيرة على مستويات أسعار الذهب من بينها وضع الاقتصاد العالمي وبحث رؤوس الأموال على ملاذات امنة في ظل أوضاع اقتصادية غير مستقرة على مستوي العالم، ففي الوقت الذي تشير فيه بعض التقارير إلى توقعات بتحسن مستوي النمو الاقتصادي العالمي، اتخذت دول قرارات بتعليق الاعتماد على اللقاح الخاص باسترا زنيكا مؤخرا .

كما ان تحركات الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى والذي تراجع مؤخرا فضلا عن الموافقة على حزمة التحفيز الامريكية بواقع 1.9 ترليون دولار إلى جانب انتظار قرار الفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق بمستوي الفائدة، كلها عوامل متداخلة تؤثر على اتجاهات المستثمرين نحو الذهب سواء بالإقبال عليه ما يؤدي إلى زيادة أسعاره أو العزوف عنه والبحث عن ملاذات امنة أخرى اكثر استقرارا لرؤوس الأموال ما يدفع سعر الذهب للانخفاض .

هل الان هو الوقت المناسب لشراء الذهب؟

كثيرا ما يتوقف من لديه النية لشراء الذهب لطرح هذا السؤال قبل اتخاذ قراراه الفعلي بالشراء من عدمه، فمن لديه رغبة في شراء الذهب، أيضا لديه رغبة في الحصول عليه بسعر «رخيص» أو اقتناص فرصة تراجع سعره، ولكن يبدو ان التجار لهم راي اخر فقد اكد كثير من تجار الذهب وأصحاب المحال التجارية أو أسواق الذهب تشهد حالة من الركود «غير مسبوقة» وان بدا مبرر هذا واضح وهو زيادة الأعباء المعيشية واتجاه الاسرة المصرية إلى الانفاق في بنود أخرى قد تبدو اكثر أهمية من اقتناء الذهب.

هل يصلح الذهب ليكون وسيلة للادخار ؟

الذهب يصلح في كل وقت ليكون وسيلة ادخار ولكن لابد من اتباع عدد من الإجراءات منها ان يكون الشراء مرتكز على السبائك الصغيرة أو الذهب الخام مثل الجنيه الذهب أو السبائك الصغيرة لما تتميز به من رخص تكلفة المصنعية مقارنة ب المشغولات الذهبية .

فقبل جائحة كورونا كنا نفضل الدهب الخام ولكن بعد كورونا والظروف الحالية التي نعيشها وكثرة عمليات النصب والاحتيال وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب نفضل سبيكة الذهب المغلفة فهي آمنة لعدة أسباب أهمها أنها مغلفة ستبقى نظيفة ومختومة من الجهات المختصة، وعليها رقم إصدار «سيريال» ويجب أيضًا أن تحتفظ بفاتورة الشراء، ففي هذه الحالة تستطيع أن تبيعها في أي مكان وبأي عملة.

شاهد أيضاً

عاجل | الأهلي يتفوق على الزمالك في التصنيف العالمي ب 116 مركزا بعد القمة

أعلن موقع «football database» تفوق الأهلي في تصنيف أندية العالم على الزمالك بفارق كبير، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *