الرئيسية / منوعات / في موسمها.. 10 فوائد صحية للسبانخ لم تعرفها من قبل

في موسمها.. 10 فوائد صحية للسبانخ لم تعرفها من قبل

في موسمها.. 10 فوائد صحية للسبانخ لم تعرفها من قبل

about:blank

في موسمها.. 10 فوائد صحية للسبانخ لم تعرفها من قبل

أسرة

السبت, 13 فبراير 2021 20:23Share1Tweet10في موسمها.. 10 فوائد صحية للسبانخ لم تعرفها من قبلفوائد السبانخ:

السبانخ من أكثر الأغذية الصحية التي يمكن تناولها لكونها منخفضة من السعرات الحرارية، فضلًا عن أهميتها الكبيرة لصحة البشرة والشعر وصحة العظام، كما أنها توفر البروتين والحديد والفيتامينات والمعادن للجسم، أما عن فوائد السبانخ الصحية فليس لها حصر، من تعزيز صحة الجسم ووقايته من العديد من الأمراض.

اقرأ أيضًا .. بالخطوات.. طريقة عمل السبانخ باللحم الضاني

 تشتهر السبانخ بتعدد فوائدها الصحية لجسم الإنسان، وهذا ما يعزى إليه تسميتها بالغذاء المثالي، فلديها الكثير من الخصائص التي تجعلها من أنواع الخضار المهمة والتي يجب أن يتناولها الكبار و الصغار، نظرًا لقيمتها العالية واحتوائها على كميات وافية من الفيتامينات والعناصر الغذائية فإنه يعود على الصحة بمجموعة من الفوائد الرائعة.

فوائد السبانخ

وفي موسم حصادها، نستعرض إليكم أبرز الفوائد الصحية للسبانخ:-

1-تحسين البصر

يعد السبانخ مصدر غني للبيتا كاروتين واللوتين والزانثين وهي مواد مفيدة للبصر بعدة طرق، فضلًا عن احتوائها على  الفلافونويدات المهمة في الحفاظ على صحة العيون، والوقاية من حدوث أمراض خطيرة، مثل: مرض الساد، إضافة إلى احتواء السبانخ على فيتامين أ وفيتامين جالمهمان في الحفاظ على سلامة النظر.

2-الوقاية من السرطان

يحتوي السبانخ على مضادات قوية للأكسدة، مثل: الفلافونويدات والكلوروفيل، وهي مواد قد يكون لها دور في محاربة السرطان ومنع نمو الخلايا السرطانية، وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الجلد.

3-تعزيز صحة الجهاز العصبي

للسبانخ محتوى مرتفع من مضادات الأكسدة المرتبطة بنشاط الميتوكوندريا والمسؤول عن التأثير على الوظيفة الإدراكية بالجسم، كما أن البوتاسيوم والفولات الموجودة بالسبانخ لها دور كبير بالوقاية من الزهايمر وزيادة التركيز الإدراك.

4-دعم جهاز المناعة

من فوائد السبانخ أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة عمومًا، كما يساعد على محاربة الالتهابات والعدوى باحتوائه على فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين هـ والتي تعد من مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة.

5-التخفيف من أعراض الهيموفيليا

فاحتواء السبانخ على فيتامين K بوفرة يساعد في تخثر الدم عن طريق إنتاج البروثرومبين ويساعد على تخفيف أعراض الهيموفيليا، كما أنه يحافظ على عمل الكبد عن طريق

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية والموبيليات..”صدمة لراغبي الزواج”

شهدت الفترة الحالية، ارتفاعًا كبيرًا، في أسعار الأجهزة الكهربائية والموبيليات، والعديد من المستلزمات التي يحتاجها المقبلون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *