الرئيسية / منوعات / عاجل: اعرفوا شروط فسخ عقد الإيجار القديم “بأمر القانون”

عاجل: اعرفوا شروط فسخ عقد الإيجار القديم “بأمر القانون”

غرامة 10 آلاف والحبس سنة لتأجير عقار “دون إخطار الشرطة” .. مشروع جديد

يدور في رأس ملاك العقارات سؤال عن شروط فسخ عقد الايجار القديم وهي التي تم تأجيرها حسب القانون رقم 4 لسنة 1996 بخصوص الإيجار القديم فيما وضح القانون عدد من النقاط الهامة التي من الممكن إذا وقعت كانت عامل مساعد من أجل فسخ العقد بشقة الإيجار القديم.

شروط فسخ عقد الإيجار القديم حسب مواده بالقانون:

  1. سداد القيمة الإيجارية فيجب على المؤجر إخطار المستأجر بإنذار رسمي ثم الانتظار لمدة 15 يوم وذلك لسداد الإيجار فإذا لم يسدد خلال هذه المدة يجوز له السداد أمام القاضي حتى بعد الاستئناف ولكن إذا تكرر عدم السداد مرة أخرى فيجوز فسخ العقد.
  2. حدد المشرع في قانون الايجار القديم شرط هام لاستمرار العقد وهو التزام الطرف الأخر بعدم التأجير من الباطن أو التنازل عن الشقة للغير دون موافقة المؤجر أما إذا حدث يجوز للمؤجر إقامة دعوى قضائية بفسخ العقد وإخلاء الطرف الثالث من العين.
  3. الحفاظ على العقار من الأشياء التي شدد عليها قانون الايجار القديم فلا يجوز للمستأجر الإضرار بالعين المؤجرة ومنها هدم حوائط أو جدران حامية في العين أو العقار وإذا حدث وقام المستأجر بالأضرار بالعقار بأي طريقة مما سبق على المالك إثبات ذلك بحكم نهائي ثم إقامة دعوى إخلاء.
  4. يحق للمؤجر فسخ العقد إذا قام المستأجر بتغيير الاستخدام دون موافقة المالك ومنها تحويلها من شقة سكنية إلى مكتب أو عيادة ويقوم المؤجر برفع دعوى إخلاء.
  5. يحق للمالك فسخ العقد مع المستأجر إذا استخدام العين في أعمال منافية للآداب العامة ولكن لابد من إثبات ذلك أولا بحكم قضائي ثم إقامة دعوى إخلاء.

شاهد أيضاً

“في دقيقة واحدة ” حضري كوكيز المج في الميكرويف .. مش هتبطلي تعلميه من سهولته

الكوكيز من الحلويات المميزة والتى من السهل تحضيرها في المنزل، وبعد كيكة المج أصبح هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *