الرئيسية / منوعات / عاجل: التموين تعلن نصيب كل فرد في البطاقة “شهريا”

عاجل: التموين تعلن نصيب كل فرد في البطاقة “شهريا”

عاجل: سعر البيتكوين يقترب من 60 ألف دولار اليوم

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي تتمثل في المصرية لتجارة الجملة بتوجيه أحد الشركات التي تتبع للقابضة للصناعات الغذائية بشأن إصدار تعليمات مشددة إلى المنافذ التموينية التي تقوم بصرف المقررات الشهرية من السلع التموينية.

حيث يتم صرف المقررات لأصحاب البطاقات التموينية من المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين ومنافذ جمعيتي كما أوصت وزارة التموين بضرورة الالتزام بنسب صرف السلع الاستراتيجية المنصوص عليها في المنشور الدوري رقم 9 الصادر مارس الحالي.

وشدد المنشور من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية على ضرورة عدم تجاوز صرف السلع الاستراتيجية داخل المقررات التموينية عن زجاجة زيت واحدة لكل فرد على بطاقة التموين و2 كيلو سكر و2 كيلو أرز لكل بطاقة تموين.

كما يتم صرف باقي الحصة التموينية للبطاقة من السلع الأخرى الموجودة على المنظومة التموينية كما يتم مراجعة الالتزام بذلك بشكل دوري وإحالة من يخالف ذلك إلى التحقيق.

ومن ناحية أخري فقد قام جهاز تنمية التجارة الداخلية والتي تتبع لوزارة التموين بالتوضيح بأن كل شخص يمارس نشاط في محل تجاري حيث يقوم بتأسيس شركة أموال أو أشخاص أو جمعية تعاونية حيث يقوم بنشاط تجاري فيجب أن يقوم بالتسجيل في السجل التجاري.

ويكون ذلك طبقا لقانون السجل التجاري رقم 34/1976 وفي حالة عدم الالتزام بالقانون فيقع هذا الشخص تحت المسائلة القانونية وقائمة العقوبات المنصوص عليها في قانون السجل التجاري.

عاجل: التموين تعلن نصيب كل فرد في البطاقة "شهريا"

شاهد أيضاً

500 ألف جنيه لكل شخص غير موظف من بنك مصر| التفاصيل

اعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر أكتوبر 2021 لحوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *