الرئيسية / منوعات / تعرفوا على فضل شهر شعبان 2021 .. بارك لنا فيه وبلغنا رمضان

تعرفوا على فضل شهر شعبان 2021 .. بارك لنا فيه وبلغنا رمضان

عاجل: سعر البيتكوين يقترب من 60 ألف دولار اليوم
ستقوم دار الافتاء المصرية مساء اليوم السبت باستطلاع هلال شهر شعبان لعام 1442هجريا وذلك عن طريق اللجان المنتشرة بأنحاء الجمهورية حيث ستعلن الدار نتيجة استطلاع الهلال بعد صلاة المغرب وذلك من أجل تحديد غرة شعبان وانتهاء شهر رجب.

فضل شهر شعبان لهذا العام 1442 هجريا:

ويعتبر شهر شعبان له فضل كبير ومعلوم لدى عامة المسلمين حيث ترفع فيه الأعمال إلى الله وقال الشيخ أحمد البهي الداعية الإسلامي في تصريحاته إن شهر شعبان من أهم الشهور ذات الفضل عند المسلمين.

وسمي بهذا الاسم لتشعب الناس بحثا عن الكلأ والمرعى بعد قعودهم عن القتال في رجب وأضاف بأن فضل شهر شعبان انه في شهر شعبان كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم ما لا يصوم في غيره من الشهور سوى رمضان.

فقد أخرج النسائي في سننه عن أسامة بن زيد وقال قلت يا رسول الله لم أرك تصوم شهرا من الشهور ما تصوم من شعبان فقال ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم.

كما إن فضل شهر شعبان وقال يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان كما أن بعض ما يشتهر فضله من الأزمان أو الأماكن أو الأشخاص قد يكون غيره أفضل منه إما مطلقا أو لخصوصية فيه لا يتفطن لها أكثر الناس فيشتغلون بالمشهور عنه ويفوتون تحصيل فضيلة ما ليس بمشهور عندهم.

وأيضا ترفع أعمال السنة بأكملها إلى الله رب العالمين في شهر شعبان ويستحب ابتداء هذا الشهر بالطاعات ولا سيما الصيام والإكثار من قيام الليل والصدقات لأن في هذا تعويد وتمرين للمسلم على ما يقدمه في رمضان.

شاهد أيضاً

حالة الطقس اليوم الخميس 22/4/2021 فى مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *