الرئيسية / منوعات / فوائد جل بذور الكتان للشعر و البشرة

فوائد جل بذور الكتان للشعر و البشرة

 جل بذور الكتان

تشتهر بذور الكتان باحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك، لذلك، هي مفيدة لبشرتك وشعرك.


يحتوي جل الكتان على خصائص علاجية تشفي الجلد ويساعد أيضًا في محاربة مشاكل البشرة الشائعة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء وبقع البشرة.


كما أنه يساعد في إصلاح بقع الجلد الجافة لما له من خصائص ترطيب رائعة. يحسن لون البشرة ويقلل الهالات السوداء ويمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.يضيف جل الكتان أيضًا توهجًا جميلًا ومشرقًا للبشرة ويجعل بشرتك تبدو صحية ونضرة.

اقرئي أيضا : بذور الكتان تُسرع نمو الشعر .. إليكِ طريقة الاستخدام الفعالة


مثلما يعمل جل الكتان على ترطيب بشرتكِ ، فإنه يعمل بشكل جيد للشعر ويساعد أيضًا على تعزيز نموه. جل بذور الكتان له خصائص مضادة للميكروبات تعالج قشرة الرأس. 

المكونات:

حفنة من بذور الكتان الكاملة
2-3 أكواب ماء
بضع قطرات من الزيت العطري من اختيارك

الطريقة:

لعمل جل الكتان ، ضعي قدرًا على نار خفيفة وأضيفي بذور الكتان. صبي الماء واتركيه ينضج حتى يصبح الماء لزجًا ومطاطيًا قليلاً. تأكدي من عدم الإفراط في طهي هذا المزيج وإلا سيكون من الصعب تصفية الجل. إذا شعرت أنك قد طهيت البذور أكثر من اللازم وانخفض الماء بشكل كبير ، أضفِ المزيد من الماء وكرري نفس الطريقة. استخدمي مصفاة ذات فتحات أوسع لتصفية الجل.


تضاف بضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت الورد. إذا كان لديك حب الشباب أو قشرة الرأس ، يمكنكِ إضافة زيت شجرة الشاي العطري. لتعزيز نمو الشعر يمكنك إضافة زيت إكليل الجبل العطري. 
 

طريقة استخدام جل بذور الكتان: 

استخدمي جل الكتان مباشرة لتدليك وجهك واستخدميه أيضًا لتدليك جسمك قبل الاستحمام. إذا كانت بشرتكِ معرضة لحب الشباب ، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري. على البشرة العادية لإضافة توهج جميل ، أضفِ بضع قطرات من زيت اللافندر . دلكيه لبضع دقائق ثم اشطفيه.


إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب أو إذا كنتِ ترغبين في استخدامه كعلاج موضعي لحب الشباب ، أضف قليلًا من مسحوق القرفة إلى جل الكتان واستخدميه على بقع حب الشباب قبل النوم واغسليه في صباح اليوم التالي. 
.
بالنسبة للرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ، يمكنك وضع كمية وفيرة من جل الكتان هذا على وجهكِ مع توجيه البخار لمدة 5-10 دقائق. امسحيه واستخدمي مزيل الرؤوس السوداء ، واستخرج كل الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء. 

إذا كان شعركِ متضررًا بسبب الحرارة أو خشنًا جدًا ويفتقر إلى اللمعان ، يمكنكِ تدليك فروة رأسكِ وشعركِ بكمية كبيرة من جل الكتان مباشرةً مع استخدام منشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة. استخدمي الشامبو واتركي شعرك يجف في الهواء أو التصفيف كما تفعلين عادةً.

شاهد أيضاً

النصر يضع مبلغ خيالي لضم بدر بانون

يرغب نادي النصر السعودي، في إنهاء ضم المغربي بدر بانون مدافع الأهلي، بحسب تقارير صحفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *