الرئيسية / منوعات / خبير يحذر من سرقة أموال الـ«فيزا» رغم وجودها في محفظتك: «خلي بالك»

خبير يحذر من سرقة أموال الـ«فيزا» رغم وجودها في محفظتك: «خلي بالك»


يقبل عدد كبير من المواطنين في الآونة الأخيرة إلى استخدام بطاقة الائتمان«فيزا»، خاصة في ظل تعامل الأماكن التجارية بالتسوق عبر خاصية «الأونلاين»، الأمر الذي دفع بعض الأشخاص للبحث عن كافة أساليب التكنولوجيا الحديثة لاختراقها والاستيلاء على الأموال التي بداخلها.

وحذَّر المهندسوليد حجاج، خبير أمن المعلومات، خلال حديثه لـ«الوطن»، من اتباع البعض لعدد من الأساليب، يمكن عن طريقها الاستيلاء على أموال أو بيانات الفيزا الخاصة بك.

3 أساليب يمكن عن طريقها سرقة«الفيزا»

أوضح«حجاج»، أن الفيزا في الوقت الحالي، تحتوي على خاصية«Rfid»، وهى خاصية تشبه علامة الواي فاي، وتعني أن الكارت يمكن استخدامه لاسلكيا، عن طريق ريدر يطلق عليه «قارئ لاسلكي»، وهو ريدر محمول يتضمن على وجود بطارية بمجرد اقترابها من الفيزا الخاصة بك، يمكنه الاستيلاء على جميع أموالك، إلا في حالة وضع حد معين لسحب أموالك، فحينها تتوقف عملية الاستيلاء عند ذلك الحد.

«الواي فاي الوهمية»، يعد من الأساليب التي يمكن عن طريقها الحصول على بيانات الفيزا الخاصة بك، بحسب«حجاج»: «يقوم بعض الهاكرز بتصميم واي فاي وهمي، بمجرد إجراء عملية تسويق أونلاين عليه، يمكنه حينها الحصول على بيانات الفيزا الخاصة بك».

واستطرد«حجاج» حديثه: «عملية الشراء من مواقع مجهولة الهوية، يعد من الأساليب المتبعة أيضًا للحصول على أموالك من الفيزا، حيث يقوم أحد الأشخاص بتصميم موقع لتسويق المنتجات إلكترونيا، بأسعار قليلة وبمجرد دفع ثمنها، يختفي الموقع دون تسليم المنتج».

شاهد أيضاً

عاوز تحوش.. شوف حساب “ستب أب” من بنك المشرق

حساب “ستب أب” للتوفير هو حساب توفير يمنحك فائدة مرتفعة على مدخراتك حيث تضاف الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *