الرئيسية / منوعات / نشرة “تليفزيون اليوم السابع”: التعليم تنشر النماذج الاسترشادية للامتحانات.. بناء 60 دورا بالبرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية.. خبر سار من منظمة الصحة العالمية عن كورونا.. وأمطار وتطورات فى حالة الطقس.. فيديو

نشرة “تليفزيون اليوم السابع”: التعليم تنشر النماذج الاسترشادية للامتحانات.. بناء 60 دورا بالبرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية.. خبر سار من منظمة الصحة العالمية عن كورونا.. وأمطار وتطورات فى حالة الطقس.. فيديو

حيث أعلنت الحكومة، أنه تم تنفيذُ نحو  60 دورا بالبرج الأيقونى، وهو أعلى برج فى أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر، بمنطقةِ الأعمال المركزية، بالعاصمةِ الإداريةِ الجديدة، والتى تضم 20 برجاً باستخداماتٍ متنوعة، وتقدر استثماراتُ هذا المشروع بنحو ثلاثةِ ملياراتِ دولار.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FYoum7%2Fvideos%2F3743467642413334%2F&show_text=false&width=560

وأوضحت الحكومة، أن نسبةَ تنفيذِ الأعمال بأحدِ القطاعات الـثلاثة بمشروعِ الحدائق المركزية بالعاصمةِ الإدارية الجديدة، بلغت 33%.

وتُعد الحدائقُ المركزية بالعاصمةِ الإدارية الجديدة أكبرَ حديقةٍ مركزية فى الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولهُـا أكثرَ من عشرةِ كيلومترات، وبمساحةِ نحو ألف فدان.

وتناولت النشرة إعلان وزارةُ التربية والتعليم إتاحةَ تحميلِ نماذجَ استرشادية للامتحاناتِ المجمعة للطلاب على منصةِ التعليم المصري.

وذكرت الوزارة أنه يمكن للطلاب الدخولْ على المنصة والاطلاعِ على النماذجَ الاسترشادية والتي تساعدُهم بشكلٍ كبير على التدريب على امتحاناتِ الفصلِ الدراسي الأول ونهايةْ العام لكافةِ الصفوف.

ويتم تقييمُ طلابِ النقل بالفصل الدراسى الثانى من خلال ثلاثةِ امتحاناتٍ شهرية تُعقد فى مارس وأبريل ومايو، أما طلابْ الشهادةِ الإعدادية فتُـعقدُ لهم الامتحاناتِ فى يونيو المقبل، أما طلاب الثانويةِ العامة ستعقدُ لهم الامتحانات إلكترونيا ومن المقرر لها أن تنطلقَ فى يوليو المقبل.

ومن أخبارِ التعليم الأزهري، فقد قرر الشيخ صالح عباس، رئيسُ قطاعِ المعاهدِ الأزهرية، مدَ فترةِ تسجيل بيانات واستمارات الشهاداتِ الأزهرية 15 يوماً اعتبارا من غدٍ الخميس، مناشدا الطلابَ بسرعةِ التقدم قبل انتهاءِ موعدِ غلق التسجيل.

ويأتي هذا القرار نظرا للظروفِ الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وبناء على مناشدةِ ورغبةِ أولياء الأمور باستمرارِ تسجيلِ بيانات واستماراتِ الشهاداتِ الأزهرية، وحرصاً من الأزهر على مصلحةِ أبنائهِ من الطلاب.

ومن تبعاتِ حالةِ الطقس فقد قال مصدرٌ بمرور البحرِ الأحمر، إنه تم إعادةُ فتحِ طريق العين السخنة – الزعفرانة بعد غلقهِ من جانبِ مرور السويس، بسببِ سقوطِ امطارٍ غزيرة وسيولٍ بالعين السخنة، وتحويلِ المسار إلى طريقِ الجلالة، وتم إعادةُ فتحِ الطريق مرةً أخري.

وأضاف المصدر في تصريحاتٍ خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه بالنسبةِ لنطاقِ محافظةِ البحر الأحمر سقطت تجمعاتُ مياه بالكيلو 60 طريق غارب الزعفرانة، بعد سقوطِ أمطارٍ غزيرة فجر اليوم، وتم عملُ تحويلة للطريق بمسافةٍ لا تزيد عن 2 كيلومترات، ويجرى إصلاحُ الطريق واعادتُـه لأصلهِ خلال ساعة.

كما تناولت عقد مركزُ اليومِ السابع للثقافةَ والفنون والتنوير، أولى ندواتِ صالونهِ الثقافي تحت عنوان (المسرحُ الجامعي.. صناعةُ القوةِ الناعمة ودعمُ مسيرةِ التنوير) بحضور ِكوكبةٍ من أعلام المسرح ونجومه.

ويناقش الصالون الثقافي الذى يُعقد اليوم الأربعاء ، كيف كان المسرحُ الجامعي والمدرسي أداةً من أدواتِ صناعةِ الفن وخلقِ الوعى ومصدرًا لخلقِ وتنميةِ المواهب الفنية، حيث تخَـرج منه عددٌ من عمالقةِ ونجومِ الفن على مدارِ أجيال، كما كان وسيلةً للتنوير ِوالثقافة.

ومن أخبار كورونا السارة التاي تناولتها النشرة، فقد أعلنت منظمةُ الصحةِ العالمية أن عددَ المصابين بالفيروس المستجد حول العالم انخفض من 15 فبراير إلى 21 فبراير الجارى، بنسبة 11%، فيما انخفض عددُ الوفيات بنسبة 20% مقارنةً بالأسبوع السابق.

وذكرت المنظمة – في النشرةِ الوبائيةِ الأسبوعية، أنه تم تسجيلُ انخفاضٍ في عددِ الإصابات الجديدة بفيروس كورونا للأسبوعِ السادسِ على التوالى، مضيفة ًأن عددَ الإصابات ارتفع بواقعِ مليونين و457 ألفَ إصابةٍ خلال الأسبوع الماضي؛ فيما تم تسجيلُ 66 ألفا و359 حالةَ وفاة.

وانتهت النشرة بأخبارِ الحالة ِالعامة للطقس، حيث كشفت هيئةُ الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد الطقسُ اليوم الأربعاء، ارتفاعاً طفيفا بدرجاتِ الحرارة، حيث يسودُ طقسٌ معتدلٌ على القاهرة والوجه البحرى معتدلٌ على السواحلِ الشمالية، مائل ٌللدفء على شمال الصعيد، دافئْ على جنوب الصعيد.

وذكرت أن البلاد تشهدُ فرصَ أمطار ٍخفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدنِ القناة على فتراتٍ متقطعة، وأمطارا متوسطة على مناطق مثل دمياط وبورسعيد والعريش ورأس سدر والطور على فتراتٍ متقطعة قد تصل لحدِ السيول على مناطق من شمال ووسطِ سيناء.

شاهد أيضاً

حالة الطقس اليوم الخميس 22/4/2021 فى مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *