الرئيسية / منوعات / تعرف على الفئات المستثناة من التطعيم بلقاح كورونا

تعرف على الفئات المستثناة من التطعيم بلقاح كورونا


قبيل فتح التسجيل الإلكتروني.. تعرف على الفئات المستثناة من التطعيم بلقاح كورونا
الخميس، ٢٥ فبراير / شباط ٢٠٢١

لا تزال وزارة الصحة، تطلق حملاتها لتوعية المواطنين بضرورة التطعيم بلقاح كورونا للوقاية من العدوى، لكن هناك فئات مستثناة؛ المرضعات والحوامل والأطفال، حيث لم تشملهم التجارب.

ويرصد “الفجر”، كل ما تريد معرفته عن الفئات المستثناة من التطعيم بلقاح كورونا.

الحوامل والمرضعات

تخضع الحوامل والمرضعات ضمن الفئات المستثناة من التطعيم بلقاحات كورونا، لأن التجارب السريرية التي أجريت علي اللقاحات لم تشمل هذه الفئات، وبناء عليه من الأفضل عدم أخذ هذه الفئات التطعيم لتجنب حدوث أي أعراض جانبية غير مدروسة.

الأطفال

بينما الأطفال، أوضح الباحثون، أنه لن يتم أيضًا تقديم اللقاح الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا بسبب نقص البيانات المتعلقة بالسلامة والفعالية؛ حيث تم اختبار اللقاح على البالغين فقط.

وكانت الدراسات، أثبتت أن وضع كورونا آمن على الأطفال، وأن 6 من كل 10 أطفال تتراوح أعمارهم من 6 إلى 16 سنة لديهم مناعة ضد الفيروس، فضلًا عن ضآلة الإصابات.

فرط الحساسية

وحذرت وزارة الصحة، الأشخاص الذين لديهم فرط في الحساسية ضد التطعيمات، من اللقاح، بسبب أعراضه الجانبية التي تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، أو احمرار موضع التطعيم، أو غثيان وهي أعراض بسيطة لا تستدعي الذهاب للطبيب.

ومن المقرر، فتح التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بلقاح كورونا، الأحد المقبل؛ لبدء تلقي طلبات الفئات المستحقة.

وحول طرق التسجيل، أوضحت وزارة الصحة، أن المواطن فوق الـ 65 فيه طريقيتن للتسجيل، إما الذهاب لأقرب مستشفى تابعة للوزارة في نطاق سكنه ويسجل اسمه، أو أنه يسجل على الموقع الإلكتروني.

تعاقدت على 100 مليون جرعة من اللقاحات، منها 40 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا، وبصدد استلام 8.6 مليون جرعة خلال الشهر الجاري، لتطعيم مختلف طوائف الشعب.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف الذكية

شاهد أيضاً

500 ألف جنيه لكل شخص غير موظف من بنك مصر| التفاصيل

اعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر أكتوبر 2021 لحوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *