الرئيسية / منوعات / عاجل: الحكومة تعلن الخميس 21 أكتوبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي

عاجل: الحكومة تعلن الخميس 21 أكتوبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرار رسمي بخصوص إجازة المولد النبوي الشريف، ويكون يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر الحالي 2021، وجاء ذلك القرار من خلال بيان رسمي للحكومة.

حيث أعلن رئيس مجلس الوزراء، بأن تلك الإجازة ستكون رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة المولد النبوي.

وفي سياق أخر، فقد نشرت دار الإفتاء المصرية، منشور على حسابها الرسمي بموقع الفيس بوك، وأعلنت من خلاله عن موعد المولد النبوي 2021 بشكل رسمي، والذي سيوافق هذا العام، يوم الثلاثاء الموافق 12 ربيع الأول، والموافق يوم 19 أكتوبر الحالي.

وحسب قرار مجلس الوزراء الذي تم طرحه بسبب إجراءات فيروس كورونا، فقد تم ترخيل الإجازات في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس التالي ويكون في نفس الأسبوع، فمن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي 2021، إلى يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر.

فيما أجازت دار الإفتاء، من خلال موقعها الرسمي، أن يتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وأكدت بأن ذلك من أفضل الأعمال وأعظم القربات، لأنه تعبير عن الفرح والحب له صلى الله عليه وآله وسلم، ومحبّة النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصل من أصول الإيمان.

وقد صح عنه صلي الله عليه وآله وسلم، أنه قال فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لاَ يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ، وأنه صلى الله عليه وآله وسلم قال اَ يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ.

https://muhtwaplus.com/wp-content/uploads/2021/10/13-9.jpg

شاهد أيضاً

500 ألف جنيه لكل شخص غير موظف من بنك مصر| التفاصيل

اعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر أكتوبر 2021 لحوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *