الرئيسية / منوعات / أسعار الارز اليوم مرتفعة بالأسواق .. والزراعة تكشف السبب

أسعار الارز اليوم مرتفعة بالأسواق .. والزراعة تكشف السبب

تحدث أخصائي بساتين في وزارة الزراعة، الدكتور علاء البحراوي، بخصوص أسعار الارز اليوم في الأسواق، وقال بأن ارتفاع الأسعار حاليا، ليس له علاقة بالمزارع، وذلك لأن طن أرز الشعير لم يرتفع بشكل مبالغ فيه.

وكشف بأن سع الأرز الأبيض بالأسواق، هو السعر المبالغ فيه، وهذا يعنى أن المستفيد الوحيد هو التاجر والحلقات الوسيطة، وأوضح الدكتور علاء البحراوي، بأن سعر كيلو الأرز الذي يقوم المزارع ببيعه ولم يزيد عن 6 جنيه.

ولكن الأسعار في الوقت الحالي تعتبر عالية بشكل كبير، في الأسواق نتيجة لكثرة الحلقات الوسيطة، وبسبب رغبة التاجر في التربح، وأكد اخصائي بساتين في وزارة الزراعة، من خلال تصريحاته وقال، أننا لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز وما يزيد عن الاكتفاء يتم تصديره.

وأوضح بأن ذلك يعتبر دليل على أنه لا حاجة لزيادة أسعار الأرز، خلال موسم حصاد الأرز، فيما نفي الدكتور علاء البحراوي بشأن تراجع مساحة زراعة الأرز هذا العام، وعدم اصابته بالأمراض أو الآفات حسب ما يتم تداوله من أخبار.

وأكد انه لذلك لا يوجد أي داعي إلى ارتفاع أسعاره، فيما طالب أخصائي بساتين في وزارة الزراعة، من وزارة التموين، ومن جهاز حماية المستهلك، ومن الأجهزة الرقابية، بضرورة تشديد الرقابة على أسعار المنتجات الزراعية والغذائية بالأسواق.

وذلك حتى لا يستغل التاجر غياب الأجهزة، ويرفع الأسعار ويكون عبء على المواطن، وأكد بأن دور وزارة الزراعة ينتهي عند توفير الإنتاج فقط.

شاهد أيضاً

500 ألف جنيه لكل شخص غير موظف من بنك مصر| التفاصيل

اعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر أكتوبر 2021 لحوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *