الجمعة , 18 أكتوبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / زيارة الرئيس السيسي إلى الكويت 🇰🇼

زيارة الرئيس السيسي إلى الكويت 🇰🇼

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت السبت31 اغسطس 2019 في زيارة رسمية تستغرق يومين يجري خلالها جلسة مباحثات مع أمير الكويت وكبار المسؤولين هناك  بعد زيارة سيادته الناجحة إلى مدينة يوكوهاما اليابانية، وسيتم خلال الزيارة توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين مصر والكويت .

تتناول المباحثات بين الرئيس السيسي وأمير الكويت، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

تأتي الزيارة والتي تعد الثالثة منذ تولي الرئيس السيسي مهام الحكم في يونيو 2014 في إطار ما شهدته العلاقات المشتركة من تطورات ملموسة في مختلف أوجه التعاون وهو ما ظهر في الزيارات المتبادلة مؤخراً، ومنها زيارة أمير الكويت إلى مصر للمشاركة في القمة العربية – الأوربية، والتي عقدت في شرم الشيخ في فبراير الماضي، وزيارة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال إلى الكويت في يناير الماضي، وزيارة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم إلى مصر في مارس الماضي، بالإضافة إلي عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في الكويت خلال شهر ديسمبر الماضي، برئاسة وزيري خارجية البلدين، والتي توجت بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون بينهما.

وتعتبر العلاقات “المصرية الكويتية” المتجذرة عبر تاريخ البلدين، نموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية؛ حيث تؤكد مصر دائما تأييدها ووقوفها إلى جانب كل ما من شأنه تحقيق أمن الكويت واستقرارها سياسيا واقتصاديا وعسكريا ، وفي المقابل، تؤكد الكويت دائما دعمها الكامل لمصر في مختلف المواقف.

عن Nour Ezz

شاهد أيضاً

قد تكون جالساً في نفس الغرفة مع عدد من الأشخاص ولكن الناموس يستهدف واحدا ًمنكم أو اثنين فقط ويتجاهل الباقيين.. فما السر؟ وكيف تحمي نفسك من انجذاب الناموس إليك؟ تعرف على الإجابة معنا من هنا…

الناموس كابوس الصيف ، و لكن أحياناً يترك الآخرين ولا يأتي إلا إليك ، فلماذا يقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *