كل شىء عن عمليات تجميل الأنف المائل .

                                                 تجميل الأنف

تعتبر عمليات تجميل الأنف من أكثر العمليات الجراحية انتشاراً وأكثرها صعوبة، وتختلف أنواع جراحة تجميل الأنف، بين عمليات لعلاج ميل الأنف أو الأنف المعقوف وتنحيفها أيضاً، نتعرف فى هذا التقرير على عملية تجميل وعلاج ميلان الأنف.

قال الدكتور أحمد صلاح، استشارى جراحة تجميل الوجه والفكين، إن ميل الأنف يكون بسبب الوراثة أو مكتسباً نتيجة حادث، مضيفاً أن إجراء عمليات تجميل الأنف يكون إما لتجميل مظهرها للحصول على شكل مستقيم أو لعلاج مشاكل التنفس التى يسببها ميل الأنف، حيث يكون ميل الحاجز الأنفى مصحوبا بضيق التنفس وعدم تساوي مجري الهواء في الفتحتين و يكون مصحوبا بتضخم القرنيات السفلية.

ميل الانف                                                                                                             ميل الانف

وأشار إلى أن ميل الأنف له 5 أنواع يجب على جراح التجميل أن يحدد النوع الذى سوف يقوم بعلاجه ، وهذه الأنواع هى: ميل الجسر العظمي وميل الجزء الغضروفي إلى نفس الاتجاه، ميل الجسر العظمي في اتجاه وميل الجزء الغضروفي في اتجاه آخر، ميل الجسر العظمي و تقوس الجزء الغضروفي، استقامة الجسر العظمي و ميل الجزء الغضروفي فقط ، استقامة الجسر العظمي و تقوس الجزء الغضروفي.

وعن علاج ميل الأنف بالتجميل أوضح الدكتور أحمد صلاح أنه يكون بإجراء كسر خارجي وداخلي للعظام وتدعيم الحاجز أو ما تبقي منه بدعامات غضروفية ممتدة عكس اتجاه ميل الانف مع التثبيت الموازي.

تجميل الانف

وأشار إلى أن جراحة تجميل الأنف تشمل أيضاً دعم المقدمة وإعادة تشكيل الغضروف السفلي بما يحفظ استقامة المقدمة و تنسيق فتحات الأنف حسب ما يراه جراح التجميل، مضيفاً أنه يجب دعم الحاجز بدعامات سيليكون تسمح بالتنفس في الأيام الأولى بعد الجراحة مع الدعامة الخارجية.


تفاصيل

الشريان المغذي

الشريان الوتدي الحنكي، greater palatine artery

الوريد المصرف

وريد وجهي

الأعصاب

external nasal nerve

نوع من

أنف

جزء من

رأس الإنسان

ترمينولوجيا أناتوميكا

06.1.01.001 و A01.1.00.009

FMA

46472

UBERON ID

0000004

ن.ف.م.ط.

D009666

دورلاند/إلزيفير

12578550

محتويات

 [أخف

  • 1لمحة وظيفية
  • 2لمحة تشريحية
  • 3مراجع
  • 4قراءة إضافية
  • 5انظر أيضا
  • 6وصلات خارجية

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *