طريقة عمل المكرونة الاسباجتى بالفراخ .

                                      اسباجيتى

المكرونة الإسباجتى من أشهر الأطباق الإيطالية التى تُقدم عادة مع اللحوم الحمراء، ولكن يمكنك تبديلها بالدجاج إذا كنت تريدين الحصول على عدد نسبة منخفضة من السعرات الحراية، وسنقدم لك طريق عمل سهلة ولذيذة للمكرونة الاسباجتى بالدجاج  فى 30 دقيقة فقط .

المكونات:

2 ملعقة كبيرة  من زيت الزيتون.

½ كوب  من البصل المفروم.

2 ملعقة كبيرة من الثوم.

½ كوب  من الكرفس.

½ كوب من الجزر.

½ ملعقة كبيرة  توابل مجففة.

بضع أوراق ريحان طازج .

بضع أوراق البقدونس .

500 من شرائح الدجاج.

1 كوب من معجون الطماطم.

2 ملعقة كبيرة صلصة الطماطم.

2 ملعقة كبيرة زبدة .

2 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم.

½ كوب جبنة شيدر أو موتزاريلا حسب الرغبة.

400 مكرونة اسباجيتي

طريقة العمل :

يسخن الزيت على نار متوسطة عالية في وعاء الطهي وأضيفى البصل والثوم والكرفس والجزر، ثم قلبى المكونات لمدة 4-5 دقائق، وبعد ذلك قومى  بإضافة الدجاج واطهيهاحتى لا يبدو لونها ورديًا لمدة حوالي 5-7 دقائق.

ثم قومى بإضافة معجون الطماطم وطهيه لمدة 1-2 دقيقة وضعى باقى التوابل ثم قومى بخفض درجة الحرارة إلى درجة متوسطة و ضع على نار هادئة مع التحريك للحفاظ على الصلصة واللحوم من الالتصاق فى قاع المقلاة واطهيها حتى تصبح صلصة الطماطم سميكة لمدة 30 دقيقة، أضيفى الزبدة، وتقلب جيدا ويترك على نار خفيفة لمدة دقيقتين، حينها أضيفى التوابل حسب الرغبة.

في هذه الأثناء أحضرى وعاءً كبيرًا من الماء المملح ليغلي ثم إضافة المعكرونة الاسباجتى لمدة  8-10 دقائق وبعدا استخدمى المصفاة لإنزال المياه وبعد ذلك إضافة المعكرونة إلى الصلصة بالدجاج وأخيرا أضيفى الجبن وتقدم ساخنة مع أوراق الريحان الطازج.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *