طريقة عمل الدجاج بالليمون والروزمارى .

                                                   الدج

نرغب جميعا فى تناول الوجبات المتنوعة والشهية ولكن يمنعنا النظام الغذائى الذى نتبعه من تحقيق هذا، لأن استمتاعنا بالمذاق اللذيذ لوجباتنا المفضلة يُكسبنا فى المقابل المزيد من السعرات الحرارية التى تزيد من الوزن وقد تؤدى فى مراحل تالية إلى السمنة، لذلك سنقدم لك طريقة عمل وجبة الدجاج بالليمون والروزمارى التى تحتوى على سعرات حرارية منخفضة مقارنة بالوجبات الأخرى نقلا عن موقع Boldsky

صورة ذات صلة

المكونات :

دجاجة (مقطعة إلى 8 قطع ).

3 ملاعق كبيرة بصل كبير (شرائح رقيقة).

1 ثمرة ليمون (مقشر مقطوع إلى شرائح رفيعة جدًا).

  4فصوص كبيرة من الثوم (مفروم).

 2 أوراق إكليل الجبل الطازجة “الروزمارى”

 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام.

 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.

 ربع كوب مرق الدجاج .

طريقة التحضير :

قومى بإضافة الدجاج مع الملح والفلفل الأسود ثم سخني مقلاة كبيرة على نار متوسطة وأضيفى ملعقتين كبيرتين من الزيت، وضعى قطع الدجاج بها حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً”حوالي 5 دقائق لكل جانب”.

بعد ذلك قومى بإزالة الدجاج من المقلاة وفرغى الزيت من المقلاة ثم أضيفى زيت ملاعق جديدة من زيت الطعام ويضاف إليه البصل ويطهى على درجة حرارة منخفضة حتى يصبح ذهبًا لمدة 10 إلى 12 دقيقة وحينها قومى بإضافة شرائح الليمون والثوم وأوراق إكليل الجبل ويطهى لمدة دقيقتين ويضاف العسل وعصير الليمون ومرق الدجاج، ويزيد من الحرارة ويطهى على نار هادئة، ثم أحضرى صينية متوسطة الحجم وضعى فيها قطع الدجاج مع شرائح البصل والثوم والمرق وباقى المكونات بعد طهيهاويضاف الملح والفلفل حسب الرغبة.

وأخيرا.. قومى بتسخين الفرن إلى 400 درجة مئوية وضعى صينية الدجاج فى الفرن لمدة  30 دقيقة أو حتى تنضجن يمكنك أيضا إضافة شرائح البطاطس إلى المكونات لتحسين الطعم.

نتيجة بحث الصور عن الدجاج بالروزمارى

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *